السيارات

 

ويبدو أن لوحة القيادة وإعداد الشاشة الرقمية المزدوجة وفتحات التهوية قد تم نقلها مباشرة دون تغييرات كبيرة. قد يكون ذلك محبطًا بعض الشيء إذا لم تكن مقصورة C-Class سيدان أنيقة للغاية. وهي على عكس أحدث لوحات العدادات المنافسة من BMW ، والتي تدمج مجموعة العدادات الرقمية مع شاشة لمس بوحدة التحكم الرئيسية . وقد اختار فريق التصميم في مرسيدس إبقاء الشاشات منفصلة.

وبدلاً من الشاشة التي تعمل باللمس في أعلى لوحة القيادة ، فقد وضعوها في الأسفل على وحدة التحكم أسفل فتحات التهوية المركزية . وبالتالي ستكون الأزرار الافتراضية للوظائف في نفس المكان الذي اعتادت أن تكون فيه الأزرار المادية. وسيتوفر للسيارة CLE محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 255 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران. ويأتي ذلك في الإصدارات الأساسية ويرتفع إلى 402 حصان و500 نيوتن متر لـ C43 بمحركها التوربيني رباعي الأسطوانات. وستكون هناك أيضًا C63 التي ستستخدم نفس مجموعة المحركات مثل C63 سيدان مرسيدس. لكن لن يتوفر محرك V8 وحتى C63 تم تقليص حجم محركها إلى 2.0 لتر بشاحن توربيني.

وتختلف CLE عن C-Class السيدان في التصميم الخارجي. كما ستظهر CLE بصورة الكوبيه مع نسخة كابريوليه بابين بزجاج بدون إطار.

 

تعليقات